Now get teh free video calling app, IMO! Download IMO for PC on andorid and iPhone from imoforpc.download site.

September 2017 Arabic Newsletter | Santa Verena Charity

September 2017 Arabic Newsletter Posted October 2, 2017 by admin

Off

أحبائى محبى عمل الخير                                   سبتمبر 2017

نعمة وسلام راجياً لكم كل خير وبركة

يوم الأثنين 11 سبتمبر 2017 هو أول توت سنة 1734 للشهداءوهو بداية عام قبطي جديد . احتفالنا بعام قبطى جديد يذكرنا بأهمية الحياة المباركة المقدسة التى تؤهلنا أن نواجه صعوبات الحياة . كما نتعلم من العام القبطى الجديد الذى يرتبط بالشهداء الأطهار أن قداسة الحياة أمر هام فى مواجهة الإضطهادات والضيقات . وقداسة الحياة معناها الثبات فى مسيحنا الحى الذى يهبنا حياة القداسة .

السيد المسيح يقول لنا “أنا الكرمة الحقيقية وأبى الكرام كل غصن فىّ لا يأتى بثمر ينزعه وكل ما يأتى بثمر ينقيه ليأتى بثمر أكثر . أنتم الآن أتقياء لسبب الكلام الذى كلمتكم به . أثبتوا فىّ وأنا فيكم . كما أن الغصن لا يقدر أن يأتى بثمر من ذاته إن لم يثبت فى الكرمة كذلك أنتم أيضاً إن لم تثبتوا فىّ . أنا الكرمة وأنتم الأغصان . الذى يثبت فىّ وأنا فيه هذا يأتى بثمر كثير . لأنكم بدونى لا تقدروا أن تفعلوا شيئاً” يو15: 1- 5.

إلهنا الصالح هو الكرمة ونحن الأغصان . الغصن يثمر إن ثبت فى الكرمة فالكرمة تمد الغصن بعصير الحياة . الغصن لا يقدر أن يأتى بثمر من ذاته ولكن إن ثبت الغصن فى الكرمة يأتى بثمر كثير . هكذا كل واحد منا لا يقدر أن يأتى بثمر من ذاته ولكنه يحتاج أن يثبت فى الكرمة، يحتاج أن يثبت فى السيد المسيح الذى قال “لأنكم بدونى لا تقدرون أن تفعلوا شيئاً” يو15: 5 . ما مصير الغصن الذى ينفصل عن الكرمة ؟ السيد المسيح يقول “إن كان أحد لا يثبت فىّ يطرح خارجاً كالغصن يجف ويجمعونه ويطرحونه فى النار فيحترق” يو15: 6.

كيف نثبت فى الكرمة ؟

السيد المسيح يقول “أثبتوا فى محبتى” يو15: 9 أن ندرك محبة المسيح لنا فنحن نحبه لأنه أحبنا أولاً . علينا أن نراجع أنفسنا هل نحن ثابتون فى محبة المسيح ؟ هل نحن ندرك محبة المسيح لنا الفائقة الإدراك ؟ “ليس لأحد حب أعظم من هذا أن يضع أحد نفسه لأجل أحبائه” يو15: 13 كيف نثبت فى محبة المسيح ؟ السيد المسيح يقول “إن حفظتم وصاياى تثبتون فى محبتى” يو15: 10. حفظ الوصية دليل على محبتنا للمسيح ويثبتنا فى محبة المسيح لأن كسر الوصية يفصلنا عن المسيح وعن محبته العميقة ،الوصية تنقينا من دنس الخطية “أنتم الآن أنقياء لسبب الكلام الذى كلمتكم به” يو15: 3.

وأعظم وصية هى وصية المحبة “هذه هى الوصية أن تحبوا بعضكم بعضاً كما أحببتكم” يو15: 12 “بهذا أوصيكم حتى تحبوا بعضكم بعضاً” يو15: 17 “وصية جديدة أنا أعطيكم أن تحبوا بعضكم بعضاً كما أحببتكم أنا تحبون أنتم أيضاً بعضكم بعضاً. بهذا يعرف الجميع أنكم تلاميذى إن كان لكم حب بعضاً لبعض” يو13: 34- 35. المحبة المسيحية هى محبة عملية محبة الإنحناء وغسل الأرجل “فلما كان قد غسل أرجلهم وأخذ ثيابه وأتكأ أيضاً قال لهم : أتفهمون ما قد صنعت بكم ؟ أنتم تدعونى معلماً وسيداً وحسناً تقولون لأنى كذلك . فإن كنت وأنا السيد والمعلم قد غسلت أرجلكم فأنتم يجب عليكم أن يغسل بعضكم أرجل بعض . لأنى أعطيتكم مثالاً حتى كما صنعت أنا بكم تصنعون أنتم أيضاً” يو13: 12- 15.

أن نغسل أرجل بعض أى أن نهتم بإحتياجات الآخرين ونخفف عنهم الآمهم .وأريد أن أذكركم بأخوتنا المحتاجين أن نغسل أرجلهم .نحتاج أن نغسل أرجل أخوتنا فى المنيا الذين يعانون يومياً من الالآم والضيقات والإضطهادات. نحتاج أن نغسل أرجل أخوتنا فى هيوستن والمناطق المضارة من إعصار هارفى الذين فقدوا أحباء لهم وفقدوا بيوتهم وممتلكاتهم.

لذا أدعوكم للمساهمة فى برامج سانتا فيرينا الخيرية التى توجه إهتماماً خاصاً للمحتاجين فى المنيا وغيرها من مدن مصر وخصصت صندوق لدعم ضحايا إعصار هارفى والرب يبارك فى عطاياكم ويهبكم أجراً سمائيا .

الأنبا سرابيون